تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
A+ A-
 

 سياسة الابلاغ عن التجاوزات والمخالفات

 
 
تعرف سياسة الإبلاغ عن التجاوزات والمخالفات بأنها وسيله لتزويد الموظفين أو المتعاملين مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية (المؤمن عليهم، أصحاب الأعمال، الموردين، المقاولين، المتعاقدين) بقناة تواصل رسمية سرية للإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات التى قد حدثت أو تحدث ببيئة عمل الهيئة، وكذلك تحديد وجهة مستقلة لإستلام ومعالجة البلاغات.
 
الهدف
 
تهدف الهيئة من إنشاء هذه السياسة إلى إتباع أفضل الممارسات في المحافظة على أصولها ورفع كفاءة العمل بها وذلك بتشجيع كل فرد يعمل أو يتعامل مع الهيئة للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة ترتكب في الهيئة سواء أكانت عمدا أو بدون عمد وتكون مخالفة للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها في الهيئة حيث تضمن هذه السياسة الثقة والحماية والسرية لهوية المبلغ.
 
آليات الإبلاغ عن التجاوزات والمخالفات
 
تضمن هذه السياسة وجود قناة مستقلة ذات سرية تامة تعمل على تلقي البلاغات لأي مخالفة أو تجاوز داخل الهيئة، حيث تتيح هذه الآلية ضمانات معينة مقارنة بالقنوات المعتادة للإبلاغ مثل إمكانية التبليغ دون ذكر الإسم وعدم الإفصاح عن هوية المبلغ خلال إجراءات التحري.
 
يتم التبليغ من خلال تقديم طلب كتابي أو شفهي إلى رئيس لجنة التدقيق أو مدير دائرة التدقيق الداخلي بالهيئة أو كليهما بما يراه المبلغ مناسبآ لذلك ويكون الطلب مسببآ و مشفوعآ بالأدلة،وقد تم تحديد بيانات التواصل في مضمون سياسة الإبلاغ .
 
بيانات التواصل

* رئـيس لجنة التدقيق بالهيئة
رقم الهاتف: 24815333
البريد الإلكتروني: whistle.blower@pasi.gov.om  
العنوان:  رئيس لجنة التدقيق بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية
 
 * مدير دائرة التدقيق الداخلي بالهيئة* مدير دائرة التدقيق الداخلي بالهيئة
رقم الهاتف: 24123480- 99427157
البريد الإلكتروني: mohdq@pasi.gov.om
العنوان:  المبنى الرئيسي للهيئة- بوشر